لمتابعتنا على الفيسبوك
زر اعجبني

كيف تقيك الرياضة من الامرااااااااض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default كيف تقيك الرياضة من الامرااااااااض

مُساهمة من طرف الان في الجمعة نوفمبر 30, 2007 12:26 pm

أولاً: قلب قوي :

- يصير قلبك قوي لأن الألياف العضلية لقلبك تصبح أكثر قوة مع التمرين الرياضي وتصبح قادرة على ضخ المزيد من الدم إلى جميع أنحاء جسدك بمزيد من الكفاءة.



* ثانياً: مستويات أفضل للكولستيرول :

- مستوى الكوليستيرول منخفض الكثافة الضار يقل ويرتفع مستوى الكوليستيرول النافع عالي الكثافة.



* ثالثاً: رئتان أقوى :

- تتكيف الرئتان مع استنشاق الأوكسجين واستخدامه بكفاءة أكبر بحيث إنه مع الوقت تزيد طاقة التنفس.



* رابعاً: عظام وعضلات أقوى :

- تصبح مفاصلك أكثر مرونة وعضلاتك وعظامك أكثر قوة.



* خامساً: ضغط دم أقل :

- ينخفض ضغط الدم لديك وهو ما يخفض من خطر إصابتك باعتلال القلب والسكتات الدماغية.



* سادساً: الوقاية من السرطان :

- التمرين المنتظم قد يساعد في الوقاية من سرطان القولون عن طريق تحريك الفضلات عبر القولون بصورة أسرع مما يقلل الوقت الذي تقضيه المواد المسببة للسرطان داخل الأمعاء، وتقلل من خطر الإصابة بسرطان الرحم وسرطان الثدي.



* سابعاً: الوقاية من مرض السكري :

- تساعد التمرينات الرياضية المنتظمة الخلايا العضلية على التقاط السكر من تيار الدم واستخدامه لتوليد الطاقة بصورة أكثر كفاءة.



* ثامناً: يقلل الشهية للطعام :

- رغم الاعتقاد بأن الرياضة تزيد من الشهية للطعام، إلا أنه في بعض الأحيان يقلل منها، وبالتالي يضيف فائدة أخرى في المعاونة على الحفاظ على الوزن.



* تاسعا:الوقاية من الأمراض النفسية :

- الرياضة تخلصك من التوتر والاكتئاب والقلق وتمنحك التفاؤل مما ينعكس على صحتك النفسية.



* أخيرا :

- لا تنسى هذه النيات وأنت تمارس الرياضة :

- الإسلام امرنا بها وهي سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم .

- حفظ نعمة الله عليك وهى الصحة والتي ستسأل عنها.

- الاستفادة من الوقت فيما ينفع.

- التقوى على العبادة وطاعة الله.
avatar
الان

ذكر
عدد الرسائل : 221
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 14/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.skyrock.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: كيف تقيك الرياضة من الامرااااااااض

مُساهمة من طرف فادي في الجمعة نوفمبر 30, 2007 12:44 pm

تعتبر الرياضة من الاساسيات المهمة في حياتنا ولكن الكثير منا يغفل

فائدتها قد يكون لان البعض يتحججون بأن ليس لديهم الوقت لممارستها

وانشغالهم وقد يكون ايضا لان تأثيرها وفائدتها على الجسم لا يتم في وقت

قصير وانما يحتاج الى فترة من الوقت ترتبط بعوامل الرياضة وعدد

مرات مزاولتها وقوة الارادة والحزم والانتظام في ممارستها.

والرياضة مهمة لكل الفئات فهي مفيدة للشباب والفتيات والحوامل

والمرضعات والشيوخ والكهول وكذلك المعوقين.

_________________
المدير العام للموقع



avatar
فادي
الـمـديـر الـعـام للـمـوقــع
الـمـديـر الـعـام للـمـوقــع

ذكر
عدد الرسائل : 324
تاريخ التسجيل : 01/08/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mylove.coolbb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: كيف تقيك الرياضة من الامرااااااااض

مُساهمة من طرف Bavê Heval في الجمعة ديسمبر 07, 2007 4:08 am

هاذا الشيئ الوحيد الذي يجهله الأنسان ولا يهتم بها
الرياضة هي نوع من أنواع الوقاية الفعال
والمثل يقول الوقاية خيرٌ من العلاج
bounce
Basketball
avatar
Bavê Heval
إدارة عامة
إدارة عامة

ذكر
عدد الرسائل : 290
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 10/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: كيف تقيك الرياضة من الامرااااااااض

مُساهمة من طرف شيرين في الخميس ديسمبر 20, 2007 10:30 am

التمرين الرياضي وتصبح قادرة على ضخ المزيد من الدم إلى جميع أنحاء جسدك بمزيد من الكفاءة.
شكرا الك اخ الان موضوع مفيد ورائع
الرياضة حياة
سباس الان
avatar
شيرين
مشرفة قسم الترفيه
مشرفة قسم الترفيه

انثى
عدد الرسائل : 1369
تاريخ التسجيل : 05/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى